Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الجمعية المغربية للديمقراطيين
25 juin 2012

الجمعية المغربية للديمقراطيين تدعو عمدة مدينة مراكش الى سحب 4 تفويضات

الجمعية المغربية للديمقراطيين
المكتب الإشرافي
بيان للرأي العام .
تابعت الجمعية المغربية للديمقراطيين الأنباء الواردة من محكمة الاستئناف بمدينة مراكش على إثر صدور قرارات من طرف قاضي التحقيق في ملف ما بات يعرف بفضيحة كازينو السعدي , التي وضع من خلالها المتهمين في هذا الملف تحت الحراسة القضائية بحجز جوازات سفرهم و منع خروجهم عن المدينة .
و تبعاً لذلك فالجمعية المغربية للديمقراطيين تشد بحرارة على أيديجميع المساهمين في قلب الطاولة على المتورطين في هذا الملف , كما تتثمن المجهودات الجبارة التي قامت بها الهيأة الوطنية لحماية المال العام فرع مراكش برئاسة الاستاذ محمد الغلوسي , و تدعو جميع الهيئات الحقوقية و القوى الديمقراطية الى تحمل مسؤولياتها في متابعة تداعيات هذا الملف .
كما تستغرب الجمعية مدى البرودة السياسية التي قوبل بها قرارات قاضي التحقيق من طرف المجالس المنتخبة في المدينة . حيث مازال 4 أعضاء شملهم القرار في المكتب المسير للمجلس الجماعي و هم على التوالي : محمد نكيل كاتب المجلس , عبد اللطيف أبدوح نائب عمدة , محمد الحر , نائب عمدة , مروان عبد العزيز نائب عمدة . 
حيث مازال هؤلاء يشتغلون في إطار التفويضات الممنوحة من طرف السيدة عمدة المدينة كلُ في مجاله من ما يعطل بما لاشك فيه مصالح المواطنين في الأقسام التي يشرف عليها هؤلاء .
و عليه تدعو الجمعية السيدة عمدة المدينة الى سحب هذه التفويضات حفاظاً على مصداقية المجلس الجماعي و صورته , كما تدعو الجمعية كل من شملهم القرار الى الاستقالة من مهامهم حفاظاً على دم الوجه و حفاظا على شفافية التدبير الجماعي و ثقة المواطنين في هذه المؤسسة على اعتبار انها مؤسسة دستورية .
كما تستمر الجمعية في مراقبة جل تداعيات هذا الملف بما يخدم خط الإصلاح و خط محاربة الفساد و المفسدين و ناهبي المال العام . من أجل مغرب يسوده الجو الديمقراطي و التدبير المعقلن للشأن العام في إطار الحكامة الجيدة .

Publicité
Publicité
Commentaires
الجمعية المغربية للديمقراطيين
  • الجمعية المغربية للديمقراطيين هي جمعية تؤمن بدور المجتمع المدني في دمقرطة حقيقية للمغرب تجعل منه وطن يتسع لجميع المغاربة
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Pages
Publicité